Your site logo
آخــر الأخبــار

طلب عقود الازدياد من الشباك الإلكتروني للموقع المغربي watiqa.ma

طلب عقود الازدياد من الشباك الإلكتروني للموقع المغربي watiqa.ma

يضطر كثير من المواطنين المغاربة لطلب الشواهد و نسخ عقود الازدياد و النسخ الكاملة التي يحتاجونها لأغراض إدارية في مختلف الإدارات الوطنية أو الدولية، فيصعب عليهم السبيل إليها لعين المكان في منطقة خلقهم.

فبفضل هذه الشبكة الإلكترونية العالمية، استطاعو توفير لهم الخطة و السبيل إليها عبر البوابات الإلكترونية التي تخول لهم طلب شواهدهم الإدارية من خلال الدخول إلى الأنترنيت فقط.

watiqa.ma

ما هو موقع watiqa.ma؟

موقع watiqa.ma هو موقع إلكتروني مغربي قامت بإنشائه وزارة الداخلية لتوفير الوقت على المواطن المغربي المقيم بخارج البلد أو داخله ليستطيع طلب نسخ عقود الازدياد و النسخ الكاملة مهما كلفه البعد عن الإدارة التي خلق بترابها.

مميزات الموقع المغربي watiqa.ma

مع موقع watiqa.ma يمكنك طلب عقود الازدياد من أي مكان في داخل الوطن و خارجه، تدخل على الأنترنيت في الموقع و تقوم ب ملئ البيانات الخاصة بتاريخ و مكان الازدياد و رقم العقد و اسمك و اسم الأب و اسم الأم و إلى غيره من المعطيات أو المعلومات التي يمكن لك وجودها في دفتر الحالة المدنية للأب.

ملاحظة : و يجب أيضا توفرك على بطاقة بنكية دولية تدفع من خلالها للموقع حتى تستطيع التوصل بالعقود إلى عنوانك الذي تقيم فيه، و مزيدا من التفاصيل تجدونها في الفيديو أسفله.

والحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذن إن شاء الله تعالى في هذا الدرس سوف نتعرف على بعض الخطوات التي يمكن اتباعها، لطلب عقود الازدياد و النسخ الكاملة بالنسبة للمغاربة المقيمين خارج الوطن أو داخله من الموقع الإلكتروني watiqa.ma.

التطبيق العملي لموقع watiqa.ma

بالنسبة لهذا الشرح فهو مخصص للمغاربة إن شاء الله، الحمد لله على أنهم قدموا لنا  خدمة التي تعتبرجد ممتازة و رائعة و قيمة للتسهيل على المواطن المغربي سواء داخل الوطن أو خارجه.

إذن كل ما عليك هو الدخول على أي متصفح أنترنيت سواء من البسي أو الهاتف أو أي جهاز ثم تكتب في خانة البحث العلوية watiqa.ma أو اضغط هنا 👈 watiqa.ma و يأخذ بك إلى الموقع مباشرة كما في الصورة 👇



ثم تجد في أعلى الموقع على اليمين خانة العربية و الفرنسية تختار منهم بأي لغة تريد البدئ فتختار العربية مثلا ثم تضغط على بدأ الإجراء بعدما تحدد أو تؤشر في الخانة فوق بدا الإجراء كما هو مبين في الصورة أعلاه، ثم تنبثق صفحة كما هو مبين في الصورة أسفله 👇

إذن هنا تبدأ بملئ المعلومات كما يطلبه منك الموقع بالضبط، محاولا أنك تدقق جيدا في ما تكتبه بأن لا تخطئ في أي معلومة من البداية حتى النهاية لكي لا يرجع لك الطلب فيه خطأ و تعاود من جديد.
فبدون إطالة هنا في الكتابة، إن شاء الله جعلت لكم شرحا مفصلا صوت و صورة في فيديو بسيط يشرح كل العمليات و الإجراءات، و كل من لديه أي استفسار فأنا رهن الإشارة في خدمتكم بإذن الله.

أترككم مع الفيديو 👇


و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍



محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-