Your site logo
آخــر الأخبــار

برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

يُعد برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop أحد البرامج الخاصة بتحرير الصور والذي قامت شركة أدوبي بتطويره، بالإضافة إلى كونها تضم عدد من البرامج الأخرى المتميزة لصانعي المحتوى.

كما يضم مجموعة من المزايا المتقدمة التي بإمكانها أن تلبي متطلبات العديد من المستخدمين، ويُعد من أقوى البرامج في الوقت الحالي في تحرير الصور، بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة من الأدوات الرائعة الخاصة بتحرير الصور، والتي يمكن من خلالها عمل صور بشكل خيالي وبأعلى مستوى؛ حيث يقوم بتعديل الصور بشكل احترافي.

نبذة تعريفية عن برنامج أدوبي فوتوشوب

Adobe Photoshop

يعتبر برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop من البرامج التي يتم استخدامها من قبل العديد من المستخدمين، حيث يقوم البرنامج بتوفير مجموعة من أدوات التحرير التي يمكنك استخدامها في إنشاء وتحرير صور نقطية، بالإضافة إلى تصميم صور رقمية ورسوم فنية بالعديد من الطبقات التي تجعل التصميم في غاية الشفافية، كما يُمكنك إحداث تغييرات في الصورة الأصلية وإضافة تأثيرات عليها.


وقد تم تصميم البرنامج في البداية كمجموعة متفرعة من أليستريتور Adobe Illustrator وتوقعت شركة أدوبي أن البرنامج سيتم بيعه بالمئات لكونه يحتاج إلى جهاز كمبيوتر بذاكرة كبيرة، وهو ما لم يكن موجودًا في أجهزة الكمبيوتر خلال فترة أوائل التسعينات، ولكن نسبة المبيعات كانت جيدة عما تم توقعه، وكان هذا هو السبب الذي ترتب عليه ارتفاع نسب بيع أجهزة الكمبيوتر الأحدث.


مميزات برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop:

يحتوي برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop على العديد من المميزات التي جعلت ملايين الأشخاص يقومون بتحميله واستخدامه، حيث يُعد من أشهر البرامج في التعديل وتحرير الصور، ومن مميزات التطبيق ما يلي:

  • يمكن من خلال استخدام التطبيق التحكم في صورك الرقمية لتمكينك من تحسين الهيئة الخاصة بالصورة كتحسين إضاءة الصور وتوضيح ألوانها، كما يمكنك إزالة الأشياء التي لا ترغب في وجودها بالصورة من خلال استخدام ما يحتويه التطبيق من أدوات مثل الفرشاة وغير ذلك من أدوات ستساعدك في تحسين هيئة وشكل الصور.
  • يحتوي التطبيق على أداة تمويه يمكن من خلالها إزالة أي شيء غير مرغوب فيه من الصور، بالإضافة إلى أداة خاصة بالتدرج تساعد في تحسين ألوان الصورة، كما يحتوي على فلتر يمكن من خلاله تحسين واختيار الألوان الخاصة بالصورة وغيرها من الأدوات العديدة التي ستساعدك في التحسين من صورك ورفع جودتها.
  • يمكنك التطبيق كذلك من تعديل وإعادة تشكيل الصورة، فيمكن أن تضيف أي شخص ترغب به في الصورة وليس فقط شخص واحد أو شخصين ولكن بإمكانك أي ما قد يصل إلى 100 شخص مجتمعين في الصورة الواحدة، ولكن إذا قمت باستخدام هذه الخاصية فيلزمك الاستعانة بأحد الخبراء حتى تظهر هذه الصورة بشكل طبيعي وبدون أي أخطاء.
  • يتيح لك التطبيق إمكانية اقتصاص شخص أو العديد من الأشخاص في أي صورة وأن تقوم بإضافتهم إلى صورة أخرى سواء مجتمعين أو فرديين.

استخدامات تطبيق أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop:

كما ذكرنا فإن برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop يحتوي على العديد من الأدوات التي تمكنك من تعديل وتحرير الصور، ولذلك فإن للتطبيق العديد من الاستخدامات، وفيما يلي أهمها:
  • تصميم الرسومات: يتم استخدام تطبيق أدوبي فوتوشوب في المجال الخاص بالتصوير الفوتوغرافي وخصوصًا في التجارة الإلكترونية وما يعرف باسم التسويق الشبكي، ويمكنك هذا التطبيق من التعديل في شكل الصورة بالكامل.
  • تصميمات الملمس والأنماط: وتعد أنماط وملمس الصور هما من أسهل ما تستطيع القيام به عن طريق تطبيق أدوبي، ولكن يتطلب عدد من الخطوات البسيطة لجعل الصورة في شكل متناسق مع بعضها، وطريقة جعل الصورة في شكل متناسق مع خلفيتها، وكيف يتم جعل الصورة في شكل جاذبي أكثر بالنسبة إلى المشاهدين.
  • السياسة ووسائل التواصل الاجتماعي: بالنسبة إلى صور الأشخاص السياسين المشهورين في عدة مجالات والذين انتشرت صور لهم بشكل مضحك وساخر وليس صورهم الأصلية على مواقع السوشيال ميديا، فإن هذه الصور تم إنشائها وتعديلها من البرامج تطبيق أدوبي فوتوشوب.
  • تصميم الصور المقتبسة: يتم رؤية العديد من الصور المضحكة والساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتبادل معظمها الأشخاص على حساباتهم، فإن لم ينفذ جميعها باستخدام تطبيق أدوبي فوتوشوب فقد تم استخدام تقنيات دقة مرتفعة حتى يتم تصميمها لتكون في شكل جذاب أكثر عند بعض الأشخاص.
  • تصميم الشعارات والعلامات التجارية: يقوم العديد من الأشخاص الذين يعملون في المجال الخاص بتصميم الإشعارات سواء مهندسين أو مصممين بالاستعانة تطبيق أدوبي فوتوشوب بدرجة كبيرة خلال العمل الخاص بهم.
  • عمل تصميمات المناسبات الخاصة: ومن خلال تلك الخاصية ستتمكن من تصميم بطاقات ودعوات يتم عليها تدوين عبارات التهنئة للعديد من المناسبات مثل حفلات العرس أو أعياد الميلاد وغيرها من المناسبات المختلفة.


و هذه ✋👇👇👇 بعض الاستخدامات على البرنامج


  1. كيفية الكتابة بالخط الحر و معالجتها بالفوتوشوب Freehand writing.
  2. كيفية معالجة الكتابة في برنامج الكلك kelk و تعديلها و معالجتها و تشكيلها في برنامج الفوتوشوب.
  3. الكتابة بخط الثلث thuluth في برنامج الكلك kelk و معالجتها في الفوتوشوب.
  4. الكتابة بالخط الكوفي Kufi Fonts في برنامج الكلك Kelk و معالجتها في الفوتوشوب  Photoshop.
  5. تصميم الديجيتال آرت Digital Art بالفوتوشوب بأداة Smudge Tool


وفي نهاية مقالنا فإن كلمة فوتوشوب أصبحت تستخدم كمعنى لأي عملية تعديل أو تحسين في الصور على جهاز الحاسوب منذ فترة طويلة.

وإذا لم تقم بتجربة أي برنامج من برامج الفوتوشوب إلى الوقت الحالي فهذه فرصتك لتجربة برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop الذي يقوم باستخدامه 99% من العاملين في تصميم الجرافيك حول العالم.


لتحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا✋👇👇👇



و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍




محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-