Your site logo
آخــر الأخبــار

الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

 يُعد الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing أحد أكثر وأشهر خيارات التسويق من خلال شبكة الإنترنت ويطلق عليه كذلك اسم الأفلييت.

وهو طريقة ممتازة للمدونين وأصحاب المواقع ومن يرغبون في تزويد الدخل الخاص بهم واكتساب مزيدًا من الأموال عن طريق مواقعهم أو مدوناتهم، وسنتعرف خلال المقال على المعلومات المتعلقة به مثل كيف يتم وطريقة ربح المال من خلاله.

الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

Affiliate Marketing
يمكنك اكتساب المال وتحقيق الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing، ويتم ذلك باستعمال مجموعة من البرامج التي يقوم عن طريقها التاجر بدفع العمولات إلى أصحاب المدونات ومواقع الويب التي تقوم بتسويق المنتجات الخاصة به عند إتمام بيعها أو في حالة زيادة عدد الزيارات إلى موقعه فحسب.


فعلى سبيل المثال يقوم برنامج التسويق الخاص بأمازون بالدفع إلى المواقع المتعلقة به، والتي تقوم بتسويق منتجاته بالاعتماد على عدد الأفراد الذين يتم إرسالهم للموقع الرسمي لأمازون.


ويحتوي التسويق بالعمولة على عدة فوائد للتاجر والشركات التي تقوم بالتسويق على السواء، فبالنسبة إلى التاجر يعتبر وسيلة للتوسعة من نطاق إيصال المنتجات الخاصة به، وبالتالي تزيد المبيعات عن طريق تسويقها بأسعار مناسبة ومعقولة.


أما بالنسبة إلى الشركات المشوقة، فيسمح لهم بالتجارة الإلكترونية بدون الحاجة لوجود متجر خاص، كما أنهم يقوموا باستثمار المواقع والمدونات الخاصة بهم، وكذلك وسائل السوشيال ميديا من أجل كسب العمولات بشكل سهل وبسيط.

كيف يتم التسويق بالعمولة ؟

يتم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing عن طريق ابتكار وسائل جديدة لتسويق المنتجات وبناء استراتيجية تسويقية فعالة ويتم منح المساهمين في هذا نسبة من الأرباح، ولهذا يتعين أن يتم إشراك 3 أطراف في هذه العملية وهم:

1.التاجر

وهو الشخص الذي لديه منتج يرغب في تسويقه سواء شيء مادي مثل الأدوات المنزلية أو نوع من الخدمات مثل الكورسات التعليمية، ويمكن أن يكون هذا التاجر هو مؤسسة كبيرة أو رائد أعمال ولا يتطلب مشاركته عبر عملية التسويق.

2.شركات التسويق

وهي التي تقوم بتسويق المنتجات الخاصة بالتاجر بشكل جذاب وذكي إلى المستهلكين، أي تقوم بالترويج إلى هذه المنتجات بشكل جيد حتى تقنع المستهلكين بفائدته لهم وإقناعهم به لشرائه، وعند بيعه يحصلون على جزء من المبلغ الذي سيكسبه التاجر، ويمكن أن تكون شركات التسويق هذه هي شركة أو فرد.

3.المستهلكين

وهم المحركين لشركات التسويق لأنها تقوم بمشاركة كافة المنتجات التي تقوم بتسويقها معهم عبر وسائل السوشيال ميديا ومواقع الويب والمدونات كذلك، وبعد ذلك تقوم باقتسام أرباح بيع هذه المنتجات مع التاجر.

كيف يتم الربح من التسويق بالعمولة ؟

يقوم أصحاب المدونات والمواقع بكسب الأرباح الخاصة بهم عن طريق التسويق بالعمولة بواسطة 3 طرق كما يلي:

الدفع عند إتمام عملية البيع: ويقوم التاجر في تلك الطريقة بدفع نسبة مئوية من ثمن ما قام ببيعه من منتجات إلى شركة التسويق.

أهم النصائح لتزويد الربح عن طريق التسويق بالعمولة :


حتى تصبح مسوقا ناجحا ينبغي عليك الاهتمام بالأشياء الناجحة وغير الناجحة في تسويق المنتجات الخاصة بك، ولهذا سيتم في النقاط التالية عرض عدد من النصائح التي يمكنها مساعدتك في ذلك وهي:

1.بناء جمهور لك

وهي أكثر النقاط الهامة التي عليك التفكير بها؛ لأن أغلب الشركات المسوقة تقوم بتحويل الزائرين من موقعهم إلى الموقع الخاص بالتاجر بدون إعطاء اهتمام لزيارة موقعهم وما يحتوي عليه.

2. قم بشراء المنتج وتجربته بنفسك

حتى يكون لديك مصداقية وتتمكن من إقناع المستهلكين لشراء المنتج الخاص بك تستطيع شراءه وتجربته بنفسك وإعطاء نبذة سريعة حول ما سيمكن للمستهلكين الحصول عليه في حالة شرائه، وهو ما سيمنحهم ثقة أكبر لشراء المنتج.

3. قارن بين منتجك ومنتج مطابق له

يمكنك جذب الناس إلى شراء المنتج الخاص بك بدلًا من أي منتجات لشركة أخرى، ويتم ذلك من خلال عمل مقارنة بينهما وعرض نتائجها على الأشخاص، ولكن ينبغي أن تكون تلك المقارنة مقارنة حقيقية بالفعل وعدم الخفض من المواصفات الخاصة بالمنتج الآخر في حالة أن مواصفاته أعلى من المواصفات الخاصة بمنتجك.


وفي ختام مقالنا فيمكنك تحقيق الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing بمجموعة من الاستراتيجيات التي ذكرناها عبر المقال والتي يمكنك الاعتماد عليها لزيادة مبيعاتك وكسب المزيد من الأموال، وتعد تلك الطريقة مضمونة وممتعة لتسويق منتجاتك وبيعها إلى المستهلكين.


و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍


محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-