Your site logo
آخــر الأخبــار

الربح من الانترنت عن طريق التدوين Blogging

الربح من الانترنت عن طريق التدوين Blogging

يُعد الربح من الانترنت عن طريق التدوين Blogging واحدة من أكثر الطرق الشائعة والمربحة التي يمكن من خلالها ربح المال في الوقت الحالي؛ حيث يمكنك أن تربح العديد من الأموال من خلال المدونات، وإذا كنت من محبي التدوين وربح المال وتبحث عن كيفية استغلال هذه الموهبة في الحصول على دخل إضافي فيمكنك متابعة قراءة هذا المقال لمعرفة كيف يمكنك عمل ذلك.

Blogging

ما هو التدوين Blogging

يُعتبر التدوين blogging من أفضل وسائل الربح على الإنترنت، ويعد كذلك من الأعمال العظيمة التي تتطلب بعض الموهبة مع الكثير من الدراسة.

 ويتطلب التدوين كذلك بأن يحرص الكاتب أو المدون على تطوير نفسه بشكل مستمر، كما يمكنك الكتابة في أي مجال من المجالات وليس المجال الذي تحبه فقط، وإذا لم يكن لديك معرفة بالموضوع الذي ستقوم بالكتابة عنه فيمكنك البحث عنه والتعلم وتبدأ بعدها في الكتابة عنه.

طريقة البدء في التدوين blogging

قد يبدو البدء في مدونة أمرًا صعبًا ولكن في الوقت الحالي البدء في المدونات هو أمر سهل تمامًا، حيث يُعد إنشاء مدونة خاصة بك أول خطوة للحصول على الوظيفة التي تحلم بها، ولهذا لا يمكنك تخطي تلك الخطوة للحصول على الدولار الأول لك عن طريقها، ويمكنك إنشاء مدونة وكسب الأرباح من خلالها عن طريق الخطوات التالية:

1. حدد المجال الذي ستقوم بالكتابة عنه

بشكل دائم يُعد المجال الأفضل هو المجال الذي يمكنك تقديم شيئا جديدًا به، لذا فكر في كونك محب لكرة القدم على سبيل المثال أو من عشاق الأكلات الإيطالية اللذيذة، وقم بتحديد المجال الذي تحبه وابدأ على الفور عملك باستخدامه.

2. قم بتحديد طرق الربح المتاحة في المجال الخاص بك

قبل القيام بأي شيء قم بتحديد كيفية ربح المال وهل يُعد المجال الخاص بك معتمدًا على جوجل أدسنس بالكامل، أم تستطيع إضافة وسائل أخرى كالتسويق بالعمولة لربح مزيدًا من الأموال.

3. قم بتحديد منصة التدوين التي ترغب بها

نظرًا لتطور شبكة الإنترنت في الوقت الحالي، فيمكنك البدء في المدونة بدون وجود خبرة برمجية، ومن أشهر المنصات الخاصة بالتدوين حاليًا هي منصة الوورد بريس WordPress و منصة بلوجر Blogger.

ويعد الوورد بريس هو أفضل خيار لكسب المال عن طريق التدوين بسبب إمكانياته، أما بلوجر فهو خيار جيد وبسيط ومجاني قام جوجل بتقديمه، ويناسب الأشخاص الراغبين في بدأ مدونة شخصية بدون تكلفة وإمكانيات صغيرة.

4. أبدأ باسم نطاق

تصل تكلفة النطاق إلى 9 دولار كل سنة والنطاق الخاص بك يمكن أن يكون على شكل guinrank.com ويتعين إبقائه فريدا، ويمكنك اختيار اسم متميز ومعبر عن المجال الذي قمت باختياره، وتعد تلك الفكرة هي فكرة هامة للبدء في تحقيق الربح عن طريق التدوين.

5. قم بتعلم كتابة المحتوى التسويقي

يُعد المحتوى التسويقي هو أكثر أنواع المحتوى المطلوبة في الوقت الحالي ولهذا يجب تعلم كيفية كتابته ويمكنك التحقيق الربح من خلاله بسهولة وبدون حتى إنشاء مدونة خاصة بك.

طرق الربح من التدوين

يُعد التدوين من المجال المربح للغاية، ولكن يتطلب عقل متفتح يمكنه تدوين الكلمات بطريقة غير تقليدية، بحيث لا يشعر القارئ بالملل أثناء قراءته للمقال الخاص بك، وهناك عدة طرق للربح عن طريق التدوين ومن ضمنها ما يلي:

1. كتابة مقالات وبيعها إلى الأفراد

ويمكنك العثور على هؤلاء الأفراد في جروبات الفيس بوك المتعلقة بمنصة ووردبريس او بلوجر، وكذلك الجروبات الخاصة بكتابة المقالات، كما يمكن العثور عليهم من خلال التطبيقات الأخرى مثل لينكد ان وتويتر وغيرها من مواقع السوشيال ميديا الأخرى.

2. إنشاء مدونة خاصة

وتستطيع إنشائها بطريقة سهلة مع العديد من التطورات، فالأمر لا يتطلب كونك محترفا في البرمجة حتى تتمكن من بدء أول مدونة خاصة بك، وتستطيع البدء من خلال منصة بلوجر أو كذلك منصة الووردبريس المشهورة.

3.كتابة مقالات إلى المواقع الكبيرة

وتتفاوت طرق الدفع بين المواقع ومن أمثلتها شبكة فهرس المشهورة، حيث توجد بعض المواقع التي تقوم بشراء المقالات العربية منك وبعضها يقوم بشراء المقالات الإنجليزية.

4. بيع المقالات على المواقع المشهورة الخاصة بالخدمات المصغرة

وهي طريقة أخرى حتى تربح عن طريق التدوين بدون جوجل أدسنس، وتستطيع اكتساب مال أكثر عن طريق أدسنس نفسه، حيث تضم العديد من الأشخاص الذين يقومون بالبحث عن مجموعة من كتاب المقالات البارعين، ومن ضمن هذه المواقع المشهورة هو موقع مستقل وموقع فايفر وموقع خمسات، بالإضافة إلى موقع كفيل وغير ذلك من المواقع.


وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا خلاله عن كيفية الربح من الانترنت عن طريق التدوين التي تُعد مهنة عريقة وتعمل على تنمية مهاراتك اللغوية والذهنية بشكل مستمر.

 وهي كذلك مهنة سهلة وتحتاج منك فقط وجود شغف بالعمل بها، وهناك العديد من الطرق للربح من خلال التدوين ويتعين عليك الاهتمام بموقعك أو المدونة الخاصة بك لتستطيع تحقيق ربح من خلالها.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍
محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-