Your site logo
آخــر الأخبــار

برنامج مكافحة الفيروسات أفاست AVAST

برنامج مكافحة الفيروسات أفاست AVAST

يعمل برنامج مكافحة الفيروسات أفاست AVAST على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أي نوع من أنواع الفيروسات أو برامج التجسس وجميع التهديدات الإلكترونية المختلفة.

ويعمل البرنامج على جهازك بعد تحميله وتثبيته عليه مباشرةً، فهو يبدأ بالعمل على فحص كافة المناطق التي يمكن أن تحتوي على أي برمجيات خبيثة وسيقوم بحذفها فورًا، حتى يقوم الجهاز بالتخلص من أي ملفات ضارة واستعادة عافيته، ويتميز هذا البرنامج بأنه يدعم جميع أنظمة الويندوز.

نبذة تعريفية عن برنامج أفاست AVAST

AVAST

برنامج مكافحة الفيروسات أفاست AVAST هو أحد البرامج العتيقة الخاصة بالحماية، كما أنه من أول البرامج الخاصة بمجال الحماية، فقد ظهر قبل عدة برامج أخرى في نفس المجال مثل برنامج نورتون أنتي فيروس، وبرنامج افيرا Avira انتي فايروس وغيرهم من البرامج الأخرى.

وقد استطاع برنامج أفاست AVAST خلال تلك السنوات الحصول على ثقة ملايين المستخدمين في أنحاء العالم المختلفة، وما يزال العديد من المستخدمين يفضلونه إلى الآن، لكونه من البرامج الرائعة التي توفر حماية كبيرة إلى المستخدمين بالعديد من الطرق.

وإذا قمت باستخدام برنامج أفاست AVAST فسوف تستمتع بحماية متكاملة و تتجنب الشعور بالقلق من مختلف أنواع الفيروسات التي قد تصيب جهازك، فبمجرد تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سينتهي أمر جميع تلك التهديدات لأنه سيتولى عملية حماية جهازك تمامًا.

مميزات برنامج افاست AVAST

يضم برنامج مكافحة الفيروسات أفاست AVAST العديد من المميزات المختلفة التي تجعله في أعلى قائمة البرامج المكافحة للفيروسات والقضاء عليها، كما يعد أحد أفضل برامج اكتشاف الفيروسات وكذلك الملفات الخبيثة، وفيما يلي عدد من المميزات التي يتميز بها البرنامج وهي:

  • يتمتع برنامج أفاست AVAST باحتوائه على الجدار الناري والعديد من الطبقات التي تقوم بدورها بحماية النظام من أي إصابة إذا حاول أحد الهاكرز أو المخترقين التجسس عليه.
  • يستطيع البرنامج العمل على الكثير من أنظمة التشغيل كالويندز أيًا كان نوعه ويندوز 7 أو 8 أو 10، كما يعمل على الأنظمة الأخرى مثل ماك وأندرويد وغيرها الكثير من مختلف أنظمة التشغيل.
  • يستطيع برنامج أفاست القيام بعملية مسح تام للملفات التي تكون موجودة في داخل النظام أو في القرص الصلب والتحقق من كونها غير مصابة، بالإضافة إلى كونه يستطيع أن يعمل بعمل معالجة للملفات المهمة والقضاء على ما يمكن أن يصيبها من فيروسات.
  • يقوم البرنامج بمكافحة الفيروسات من خلال إجراء بحث على الشبكة الخاصة بالواي فاي كذلك للتأكد من كونها خالية من أي نوع من الفيروسات أو أي برمجيات خبيثة وحذفها كي لا يصيب الجهاز الذي يحتوي على فيروسات ما يوجد على نفس الشبكة من أجهزة أخرى.
  • يقوم البرنامج بفحص ما تقوم بتحميله من ملفات عن طريق شبكة الإنترنت والتأكد من كون تلك الملفات تحتوي على فيروسات أو لا تحتوي، وإذا أصيب الملف بأي فيروسات فسيقوم البرنامج بمعالجة ما بداخلها من خلل أو القيام بحذفها بشكل نهائي قبل أن يتم إصابة ما يوجد على جهاز الكمبيوتر من برامج.
  • يقوم البرنامج باستعمال نظام التشغيل الذي يدعى جنو/ لينكس والذي يعد أكثر الأنظمة الآمنة على الإطلاق، وهو يختلف عن نظام الويندوز بعدد الفيروسات القليلة التي يمكنها إصابته.
  • يستطيع البرنامج الربط بين تطبيق أفاست على جهازك الهاتف والحماية التي يتم تفعيلها على جهاز الحاسوب حتى يتابع مسيرة الأمان على كلاهما عن طريق تطبيق الجوال.

ما الجديد في النسخة الجديدة من برنامج أفاست AVAST للكمبيوتر


بالنسبة إلى التحديثات الحادثة في برنامج أفاست 2023 فإنها مشابهة إلى التغييرات في نظام ويندوز اكس بي وحتى ويندوز 10، فقد أُعيد تصميم البرنامج كاملًا وإضافة عدة مميزات ومهمات جديدة ساعدت في التحسين من الأداء بطريقة ملحوظة في آخر إصدارات البرنامج.

ومن أهم ما حصل عليه البرنامج من تحديثات هو الواجهة ذات التصميم الرائع والمسطح والتي حافظ فيها على لون هوية البرنامج ذات اللون البرتقالي، كما تم إضافة جميع المهام الخاصة بالبرنامج بواجهته الرئيسية على شكل أيقونات كبيرة ليستطيع المستخدم أن يصل إلى جميع ما يرغب فيه بشكل سهل ويسير ومن دون أي تعقيدات.

وبالنسبة إلى الأداء فالبرنامج قد حصل على تحديث متكامل فقد اختلف الفحص بشكل كبير حيث أصبح البرنامج أكثر ذكاءًا عن ذي قبل ويقوم بتتبع أي نشاط للملفات على الجهاز الخاص بك بالكامل حتى يتمكن من معرفة النشاطات الغريبة وقت حدوثها لكونها يمنع حدوث أي أذى إلى الملفات ونظام التشغيل، بجانب وصول تحديثات إلى البرنامج يوميًا وهو ما يجعل لديه المقدرة على الكشف عن جميع الأنواع الجديدة من الفيروسات.


وفي نهاية مقالنا إذا كنت ترغب في حماية ملفاتك على جهازك من أي أنواع الفيروسات أو التجسس أو البرامج الخبيثة، فيجب عليك تحميل برنامج مكافحة الفيروسات أفاست AVAST على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهو سيجعلك بمأمن من حدوث أي ضرر في ملفاتك المهمة.

و لتحميل البرنامج من موقع الرسمي من هنــــا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍



محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-