Your site logo
آخــر الأخبــار

أفضل برنامج قارئ الفيديوهات و الموسيقى في إل سي VLC

أفضل برنامج قارئ الفيديوهات و الموسيقى في إل سي VLC

 يُعد برنامج في إل سي VLC ميديا بلاير أحد البرامج الهامة على جهاز الكمبيوتر والتي لا يمكن الاستغناء عنها؛ حيث يتم استخدامه في تشغيل مقاطع الفيديو و الملتي ميديا.

ويتميز هذا البرنامج بأنه برنامج مجاني ويمتلك القدرة على تشغيل كافة الأنواع من الصوتيات أو مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى سهولة استخدامه وحجمه الخفيف الذي لا يستحوذ من مساحة القرص الصلب بجانب سهولة التعامل مع واجهته.

نبذة عن برنامج في إل سي VLC

VLC

يُعد برنامج في إل سي VLC أفضل برنامج لقراءة مقاطع الفيديو، حيث يحتوي على العديد من المميزات ويمكنه قراءة كل الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى كونه يدعم الـ DVD, VCD وأي صيغة من صيغ الملفات المختلفة.

ويعمل البرنامج بالعديد من اللغات مثل اللغة العربية وكذلك اللغة الإنجليزية وجميع اللغات حول العالم، بالإضافة إلى كونه يتميز بقدرته على تشغيل افلام مضغوطه والقدرة على تسجيل الشاشة كمقطع فيديو.


بالإضافة إلى ذلك يمنحك هذا البرنامج التحكم التام عن طريق متصفح الإنترنت، كما يجعلك تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة على اليوتيوب بشكل مباشر، هذا بالإضافة إلى خلوه من أي إعلانات مزعجة.


ولا يحتوي البرنامج على أي أنواع من الفيروسات الضارة التي يمكنها إصابة الجهاز، ومن خلال البرنامج ستتمكن من القدرة على التحكم في الحجم الخاص بالخط ووضوح الصورة وكذلك الصوت.

وإلى جانب هذا ستتمكن من تشغيل مقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير بلا أي تعقيدات أو مشاكل.


ونجد كذلك أن تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر لا يقوم باستهلاك موارده ويمكنك عن طريق الاستمتاع بمشاهدة القنوات الفضائية وكذلك تشغيل المحطات الخاصة بالراديو ولكن يجب للقيام بذلك أن تكون متصلًا بشبكة الإنترنت، وكل تلك الأشياء هي التي جعلت البرنامج ينتشر في كل مكان ويتم تحميله من العديد من الأشخاص حول العالم.


مميزات برنامج في إل سي VLC

من المؤكد أن  برنامج في إل سي VLC لم يصبح برنامجًا مشهورا و منتشرا بين العديد من المستخدمين حول العالم من فراغ، وهذا لأنه يستحق هذه الشهرة والانتشار وقد تم تطويره حتى يتمكن من معالجة الأخطاء الخاصة بالمشغل القديم الذي يشتكي منه المستخدمين بشكل دائم، ومن أهم ما يتميز به البرنامج ما يلي:

  • يتميز برنامج في إل سي بحجمه الصغير حيث لا يتعدى 22 ميجا بايتس فحسب؛ وهو بذلك يضمن لك أداءًا قويًا وسريعًا بإمكانيات قليلة.
  • يقوم البرنامج بالعمل مع كافة أنظمة التشغيل ومنها أنظمة الهواتف الذكية وأنظمة التابلت مثل نظام ال IOS ونظام الأندرويد بالإضافة إلى أنظمة ويندوز كذلك.
  • البرنامج مجاني تمامًا وهي إحدى مميزاته الرائعة؛ حيث لا يحتاج منك إلى سيريال بشكل نهائي، فبإمكانك تحميله بشكل مجاني بمنتهى السهولة.
  • يدعم البرنامج العديد من صيغ الملفات، بالإضافة إلى دعمه لكافة صيغ تشغيل الصوتيات والتي يعد MP3 أهمها، ولست بحاجة إلى أن تقوم بتحميل إضافات لتتمكن من تشغيل المزيد من الصيغ حيث يقوم البرنامج بتحديث نفسه ليتمكن من الحصول على آخر تحديث.
  • يدعم البرنامج عدة لغات من دول العالم المختلفة ومنها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وإذا اخترت اللغة وقت تثبيت البرنامج فسيتمعرض البرنامج كاملًا باللغة العربية وسيتم ترجمة النوافذ والقوائم بحرفية.

خطوات تشغيل برنامج في إل سي VLC من الإنترنت

هناك العديد من المستخدمين الذين لا يعرفون كيفية تشغيل البرنامج عن طريق شبكة الإنترنت والتمتع بمشاهدة رائعة ودرجة عالية من نقاء الصورة، ويمكنك عمل ذلك عن طريق ما يلي:

  1. في البداية نقوم بالدخول على البرنامج.
  2. ثم نبحث عن الفيديو الذي نرغب فيه ونقوم بالضغط فوق على العنوان حتى نقوم بنسخه.
  3. نضغط فوق خيار Media والموجود في شريط القوائم في الجزء العلوي على يسار الشاشة.
  4. نقوم بالضغط فوق أيقونة Stream ونقوم بالانتظار بعض الوقت حتى يتم فتح نافذة جديدة على شاشة البرنامج.
  5. نقوم بالانتقال إلى Network وبعدها نقوم بعمل لصق للعنوان الذي قمنا بنسخه وننتظر إلى أن يتم تشغيل مقطع الفيديو.

خطوات تصوير برنامج في إل سي VLC لسطح المكتب

تعد هذه الخاصية من أهم مميزات البرنامج التي يمكنه القيام بها بدقة وجودة مرتفعة، فيمكن إجراء هذا العمل عن طريق تحميل برنامج في إل سي والقيام بالخطوات التالية:

  1. نقوم بالدخول على البرنامج والضغط فوق ediam الموجود في الجزء العلوي على يسار الشاشة.
  2. نقوم بعدها بالضغط فوق خيار open capture device.
  3. سيتم عرض نافذة سنقوم من الخيارات التي تتضمنها بالضغط فوق desktop.
  4. نقوم بتحديد معدل إطار مقطع الفيديو الذي سيتم تنفيذه والضغط فوق play الموجودة في الصفحة نفسها ونختار convert.
  5. سيتم ظهور نافذة جديدة سنقوم من خلالها بتحديد جودة الفيديو الذي سيتم إعداده، وكذلك نحدد المكان الذي سيتم به حفظ المقطع.
  6. نضغط فوق start حتى يبدأ المقطع في التسجيل،ويمكن كذلك الضغط فوق stop حتى يتم إيقاف أو إنهاء التسجيل.


وفي نهاية مقالنا فإن البرامج التي تقوم بتشغيل مقاطع الفيديو تعد أحد البرامج الهامة في أي جهاز، وتنتشر هذه البرامج بشدة ويمكنك تحميلها بسرعة وسهولة، ويعد برنامج في إل سي VLC من أهم هذه البرامج، والذي يمكن اعتباره أكبر منافس لغيره من البرامج من نفس نوعه.

و لتحميل البرنامج من موقعه الرسمي 👇👇👇

للحاسوب من هنـــــا
للأندرويد من هنـــــا


و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍


محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-