Your site logo
آخــر الأخبــار

الوسواس القهري | المرض النفسي

الوسواس القهري

بكل منطق و بساطة ، من خلال فقط دوامة الوسواس القهري الذي قهر بعضا و لم يقهر آخرين ،  رغم أنه لدينا نفس التركيبة الإنسانية ، فهناك أمر ما يحدث.

أسباب الوسواس القهري

ما هو الوسواس القهري

إذن لتعلم أن الذي قهرهم إنما بفعل أو بسبب انهيار تركيبتهم ، و على العموم ،  يعني انهيار و خلل تركيبة الفؤاد،  و هو الدماغ و ما يربطه من خلايا حسية عصبية التي لا يعلم بعددها و مدى تناسق و ترابط خلاياها الموصلة للدماغ و ما يربط الأفكار و التفكير بهاته الخلايا، إلا الله تعالى.

ماهية الوسواس القهري

فهو مرض نفسي و خلل حقيقي يعني عضوي بامتياز، ما يخفى على عديد منا و يجهل هذا الأمر و يظن أن الأفكار ليست لها علاقة من بعيد أو قريب بخلل عضوي ، مما يظن أنها متاهة عميقة لا دواء و لا حل لها مما يزيده توترا و يزيد المرض بلة و حدة و في حد ذات هاته المساوئ السلبية التحليلية يزيدك هلعا و فزعا و هو ما يعرف بنوبات الهلع.

مضاعفات الوسواس القهري

مما ينتج عنه انهيار كبير و فشل و تحطم للمزاج و الفؤاد ، و بكل اختصار، إذن يصبح للفكرة و حبسها أو قهرها لها مأوى بين محيط شبكة دماغك العظيم تركيبه.

فتصبح الفكرة الواحدة تقهرك و لا ترحل عنك بالساعات و الأيام و الشهور، تقهرك من القهر ولأنك فاشل جراء خلل عضوي حسي عصبي دماغي.

أظن أن الفكرة تبسطت و تحللت و تفسخت و أعطت أكل العلم و المعرفة ب سر الوسواس القهري الذي ليس بعده سر.

استنتاج

لحد الآن و بالتالي فنستنتج أن الوسواس القهري خصوصا و المرض النفسي عموما فهو مرض عضوي بامتياز، المرض النفسي هو مرض عضوي.

الحلول المقترحة

إذن بكل بساطة ، ماذا نعلم أو ما هي الحلول المقترحة للداء العضوي عموما ؟! ألا إنه الدواء و ما أدراكما الدواء الذي ما أنزل الله من داء إلا و جعل له دواء علمه من علمه و جهله من جهله 🤔.

إذن و أخيرا أبشرك حبيبي و أخي و أختي في الله،  فإن الدواء حل لهذا المرض العضال بعد الثقة فيه طبعا و لأنه بكل بساطة ياتي من يقول أنه لم ينتفع و هناك من لم يثق فيه أبدا. 

فأبشرك بأن الثقة، و بعد قراءة هذا المقال التفسيري العلمي الرباني المحض ،  سيهدأ روعك قبل كل شيء ،  و بعد الدواء و التوكل على الله رب الداء و الدواء.


▂ ▂ ▂ ▂ ▃ ▄ ▅ ▆ ▇ █ █ ▇ ▆ ▅ ▄ ▃ ▂ ▂ ▂ ▂


خاتمة

ستشفى و تُعافى و تفرح و تسعد إن شاء الله و بإذنه و سبحان من هو رب السعادة و رب الشقاء ، أدوية الوسواس القهري تعالجك بعد صبر و يقين و ثقة في الله رب العالمين.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍

محمد_بوظهر    Mohammed Boudhar
خبير نفساني و معالج_ربــــاني 



محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-