Your site logo
آخــر الأخبــار

برنامج يستحق التحميل في جهازك أفضلهم لضغط حجم الفيديوات Free Video Compressor

أفضل برنامج لضغط حجم الفيديوات Free Video Compressor

يعد برنامج Free Video Compressor من أفضل برامج ضغط حجم الفيديوات ذو واجهة بسيطة و مميزة في نفس الوقت، إذ يتيح لك كل الإمكانيات الضرورية لتقليل حجم الفيديو، و يعتبر هذا الحجم حقيقي و فعال مقارنة مع عديد من البرامج المزيفة.

Free Video Compressor


ما هو برنامج Free Video Compressor

برنامج Free Video Compressor هو برنامج مجاني يستخدم لضغط ملفات الفيديو، يقوم البرنامج بتقليل حجم ملفات الفيديو دون التأثير على جودتها بشكل كبير.

يعتبر ضغط ملفات الفيديو مهمًا لعدة أسباب، مثل توفير مساحة التخزين على القرص الصلب أو السماح بتحميل الفيديو بسرعة أعلى على الإنترنت.

يعمل برنامج Free Video Compressor عن طريق تحويل الفيديو إلى تنسيق مضغوط أو باستخدام تقنيات ضغط الفيديو المختلفة مثل تقليل معدل البترايت أو تغيير دقة الفيديو، وبالتالي يتم تقليل حجم الملف دون التأثير على جودة الفيديو بشكل ملحوظ.

يعتبر البرنامج سهل الاستخدام ويدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات ملفات الفيديو مثل MP4 وAVI وMOV وغيرها من الصيغ المختلفة، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين تحديد مستوى الضغط المطلوب وتحديد المعايير الخاصة للجودة وحجم الملف.

يمكن استخدام برنامج Free Video Compressor بسهولة لضغط ملفات الفيديو الكبيرة وتحويلها إلى حجم أصغر دون فقدان الجودة البصرية بشكل كبير، يعتبر هذا البرنامج مفيدًا لأولئك الذين يرغبون في مشاركة مقاطع الفيديو عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها على الإنترنت بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث استخدام البيانات.

مميزات برنامج Free Video Compressor

يتميز بالمرونة و سهولة التعامل مع خصائصه و حجمه الخفيف جدا، فهناك العديد من برامج ضغط ملفات الفيديو أو حتى الصوت و لكنها للأسف ممكن تخدعك في النتيجة لا تحصل عليها كما يجب، لكن برنامج موضوعنا فيعطيك نتائج حقيقية أكثر مما تتوقعها و يحافظ على جودة الفيديو الأصلي.

ما هي حقيقة حجم الفيديوات الرقمية؟

حجم الفيديو يبقى على حسب جودة التقاطه من منبعه بواسطة برامج التقاط الصور و الفيديو أو حتى عمل سكرين له أو التقاط شاشة فيديو من على سطح مكتب الكومبيوتر أو حتى على شاشة الهواتف و غيرها من الشاشات الكبيرة أو الصغيرة.

ف مثلا ممكن تجد فيديوين اثنين، أحدهما يحمل جودة كبيرة جدا و الآخر ذو جودة صغيرة جدا مقارنة مع جودة الفيديو الأول، لكن إذا عرضناهما على شاشات المشاهدة تحسب لهم نفس الجودة، يعني تشاهد بكسلتهم بنفس المعايير تماما.

إذن يا ترى ما هم الفرق بينهم في تفاوت حجمهم على الآخر، و هو أنك كلما كانت شاشة العرض كبيرة كلما توزعت و تفرقت بيكسلات الملف الصوري أو الفيديو.

بماذا نقيس حجم الفيديوات؟

إذن من خلال برنامج ضغط الصور أو الفيديوات، كما سنرى في برنامج Free Video Compressor جودة الفيديو تقاس بوحدة Bitrate البيترايت، حيث تجد فيديو واحد له بيترايت مختلفة و بينهما فرق كبير و لهما نفس معايير المشاهدة على نفس الشاشة، إذ لا يتفاوتا في جودة عرضهما على الشاشة إلا إذا بدلنا من شاشة إلى شاشة أخرى جد متفاوتة على الأولى.

ما هو الحجم المثالي أو قيمة الجودة المتوسطة للفيديوات؟

هل تعلم أن الحجم المتوسط أو الجودة المثالية المتوسطة التي يجب أن يكون الفيديو مضغوط بها بخصوص الأحجام الكبيرة و الجودات الكبيرة جدا، فهو 1000Kb/s التي ممكن أن نرى بها الفيديو في الشاشات المتوسطة HD أو حتى FHD.

ف مثلا إذا كان البيترايت عالي أو عالي جدا مثلا 20k Kb/s أو أقل أو أكثر، فمن الطبيعي و المثالي جعلها 1000Kb/s، أو أقل أوأكثر على حسب الإمكانيات، إذن بخصوص الفيديوات المرفوعة على الأنترنيت من فيسبوك و أنستغرام و يوتيب بالخصوص.

إذن إن شاء الله اخترنا لكم أفضل برنامج في هذا الصدد، برنامج مجاني و رائع نتعرف على واجهته البسيطة جدا.

1- أولا عند فتح البرنامج، تضغط على open أو فتح كما في الصورة ✋👇

2- ثم تختار ملف الفيديو الذي تريد من مساره داخل ملفات الكومبيوتر، فيظهر الفيديو بكل خاصياته داخل البرنامج في الواجهة العلوية، و في الواجهة السفلية تجد النسبة المأوية التي يقترحها عليك البرنامج، أنت تحدد النسبة المناسبة التي تناسب الشاشة التي تعرضه فيها أو النسبة التي تساوي 1000Kb/s كما أشرنا من قبل✋👇


ملاحظة : ممكن تختار أقل نسبة في البرنامج و ممكن تحصل على حجم فيديو مضغوط بجودة عالية يعني جودة تسمح لك بمشاهدة الفيدو على الشاشة بشكل واضح و ممكن يعني تدخل الفيديو مرة ثانية للبرنامج و تنفذ عليه الخصائص

3- بعد ذلك تضغط على Compress كما في الصورة، و سوف ينحفظ في نفس مسار الفيديو الأصلي✋👇



و يمكنك أيضا تجربة✋👇

تطبيق تقليل حجم الفيديو للأندرويد Video Compressor

خاتمــة

وبالتالي فإن برنامج Free Video Compressor هو أداة مفيدة وسهلة الاستخدام لضغط ملفات الفيديو بدون فقدان جودتها الأصلية و البصرية، يمكن للمستخدمين استخدامه لتقليل حجم ملفات الفيديو وتوفير مساحة التخزين على القرص الصلب، وكذلك تسريع عملية تحميل الفيديو على الإنترنت، فهو يعد خيارًا رائعًا لك.

و يمكنك تحميله من موقعه الرسمي من هنا👇


و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍


محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-