Your site logo
آخــر الأخبــار

نظر الشرع الحكيم في تعدد الأحزاب و المذاهب و الطوائف في الإسلام

 نظر الشرع الحكيم و المنهج القويم و الصراط المستقيم  في تعدد الأحزاب الإسلامية و اختلافها و الاختلاق و الابتداع في دين الله الحنيف و نتائجه الوخيمة. 

تعدد الأحزاب و الطوائف و الطرق في دين الإسلام

المذاهب الاسلامية

يقول الله تبارك و تعالى :

۞ وَأَنَّ هذَا صِرَاطِى مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۞

هذه هي الآية في كتاب الله تعالى التي ترشد و تبين للأمة الإسلامية أن صراط الله  صراط واحد و سبيل واحد كما ورد بالتفصيل و التدقيق و كأن الله تعالى يخاطبهم و هو يعلم أنهم سيتفرقوا و يتشتتوا عن سبيل الله الواحد و صراطه المستقيم.

إذن للأسف، ذلك ما حصل سبحان الله العظيم، فما أبووا إلا أن تفرقوا و تعددوا و سمووا تسامي و طرق في دين الله و هم يعلمون.

فأسس لهم الشيطان طرقا عديدة و كثيرة جدا و أعزمهم ليتشبتوا كل ذي مذهب بمذهبه و لا مذهب صالح في دين الله إلا مذهبهم و طريقتهم.

كما قال الله تعالى:

۞ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ۞

ما هي هذه الطرق و المذاهب التي أسست في دين الله ؟

فهناك كثير من الطرق و هي الشائعة كما يصفونها بالصوفية و التجانية و القادرية و العزاوية و البوتشيشية و السلفية و الشيعية و إلى ما ذلك من المسميات الراجعة لأحد أكابر مشايخهم الذي اخترع لهم و أبدع في دين الله في حقبة من الحقب ما بعد مجيئ رسول الإسلام.

لهذا و ذاك كان الله تعالى يعلم ما سيكون و يفرقون في الدين الحنيف دين الله الواحد الأحد و كان حقا على المسلم اتباع منهج الله كما جاء في الكتاب و سنة رسول الله الكريم صلى الله عليه و سلم.

فبدعوا و اختلقوا و اختلفوا اختلافا كثيرا فحق عليهم الضلالة و الخروج عن الصراط القويم و منهج الله الكريم.

هذا و الله تعالى أعلى و أعلم و هو المستعان و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا و حبيبنا محمد عليه أفضل الصلوات و أزكى التسليم.



و يمكنك الاطلاع على هذه المقالة✋👇

نظرية تعدد الأديان السمـــــاوية


و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍




محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-