Your site logo
آخــر الأخبــار

لعبة Stray للكمبيوتر

لعبة Stray للكمبيوتر

تُعد لعبة Stray عبارة عن لعبة مغامرة تدور أحداثها حول قطة ضلت طريقها نتيجة لانفصالها عن عائلتها، و باعتبارك ضالًا ينبغي عليك حل لغز قديم والهرب بعيدًا عن السيبرانية المتدهورة.

كما يمكنك التجول عبر الأزقة التي يضيئها النيون، وكذلك البيئات المظلمة في أسفل المدينة وينبغي عليك كذلك حماية نفسك ضد كافة أنواع الروبوتات التي تظهر أمامك.

نبذة تعريفية عن لعبة Stray

Stray

تُعد لعبة Stray للكمبيوتر لعبة مغامرات وتدور أحداثها بين الأزقة الضيقة عبر مدينة إلكترونية وبين بيئات غامضة، ويسكن هذه المدينة مجموعة الروبوتات الشبيهة بالبشر، وتقوم القطة بطلة اللعبة بمصادقة طائرة صغيرة ليس لها طيار وتدعى B12 فحسب، وبمساعدتها يحاولان إيجاد طريقة للخروج من هذه المدينة.

تمكنك اللعبة من رؤية العالم بواسطة عيون قطة والتفاعل مع البيئة بشكل مرح، وقد تم تطوير هذه اللعبة من قِبل Blue Twelve Studio والذي يعتبر فريق صغير يوجد في جانب فرنسا الجنوبي ويتكون من القطط في أغلب الأحيان ومجموعة من البشر.

مميزات لعبة Stray للكمبيوتر الرئيسية

تضم لعبة Stray مجموعة من المميزات التي جعلت منها أحد أفضل الألعاب على الكمبيوتر، وتتمثل مميزات هذه اللعبة فيما يلي:

  • تمكنك اللعبة من رؤية العالم عن طريق شخص ضال وتمكنك كذلك من التفاعل مع البيئة بأشكال مرحة.
  • تقوم القطة بطلة اللعبة بالدفاع عن نفسها ضد أي نوع من التهديدات غير المتوقعة، كما تعمل على حل الأسرار الموجودة داخل ذلك المكان غير المضياف لكونه يسكن به مجموعة من المخلوقات الخطرة والآليين.
  • تُعد اللعبة لعبة فريدة من نوعها ويمكن استخدامها بسهولة.
  • لا تحتاج اللعبة إلى ذاكرة كبيرة من الجهاز حيث أنها صغيرة الحجم.
  • لا تقوم اللعبة باستهلاك العديد من الموارد الخاصة بالأجهزة مثل المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي.
  • تستطيع تحميل اللعبة بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم أو تكاليف مضافة.
  • تقوم اللعبة بالعمل على كافة أنواع الأجهزة المعرفة بمنتهى السهولة.
  • تدعم اللعبة عدة لغات وخصوصًا اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • يمكن تحميل اللعبة بشكل كامل ومن دون وجود فترة تجريبية.

عناصر أسلوب اللعب

هناك مجموعة من الأساليب التي ستجدها داخل اللعبة أثناء اللعب وتتمثل فيما يلي:

1.بطل اللعبة

في البداية ستقابل بطل اللعبة وهو القط وهو عبارة عن قط مصاب ومجهول ووحيد، كما أنه ليس قط شوارع ولكن لديه كافة الصفات المحببة التي يمكن توقعها من قط شجاع وبطل.

2. دفع الأشياء بعيدًا عن الحواف



لأن مالكي القطط يعلمون بشكل جيد مدى حبهم إلى دفع أي شيء بعيدًا عن الحواف حتى ولو كانت تستخدمها لدفع شيء ما، يمكنك استعمال تلك المهارة الأساسية حتى تتمكن من فتح مسارات داخل اللعبة وتتمكن من التقدم داخل المدينة أو إيجاد مناطق خفية.



3.مواء


بالضغط فوق زر المواء سيكون في مقدرتك المواء إلى محتواك المفضل بالنسبة إليك، من الممكن أن يبدو الأمر بأنه غير ضار ولكن يفيد في تبني العقلية الخاصة بالقط وفهم طريقة تفاعله مع بيئته.

4.الفضول

يحتاج الأمر إلى استكشاف البيئة وتشير لغة الجسد الخاصة بالقط للمكان الذي ينبغي أخذ حذرك فيه بالتحديد، حافظ على ذكائك فيما هو متعلق بك وقم بالتأكد من المثل الذي يقول الفضول قتل القطة وهو مثل لم يتحقق.

5. النوم

لا يمكن للقط أن يكون قطًا إذا لم يقم بقضاء معظم يومه وهو نائم، وفي هذه اللعبة تستطيع إختيار في أي وقت وأي مكان ستغفو، كما أن يد التحكم ومكبرات الصوت ستمنحك الشعور وكأنك تقوم بلمس هذا القط النائم بيديك.

6. الخدش

تستطيع خدش الأثاث وغيره من أسطح أخرى، حيث تقوم اللعبة باستعمال الملاحظات اللمسية في محفزات يد التحكم التكيفية حتى تشعر بأنك تقوم بتدمير شيءٍ ما.

7. الإحساس بوجود البيئة

في أغلب الأوقات تقوم القطط بالاعتماد على اللمس حتى تتنقل حول العالم، لذا قم بالاحتكاك بأرجل الروبوتات الودودة والاختباء في الصناديق فقد يكون هذا شيئا مفيدا حينما تحتاج للاختباء، ويتيح لك ركوب الخيوط الخاصة بالانزلاق والقيام بدفع الأشياء والتفاعل مع أشياء معينة هو شعور فريد من نوعه بسبب ملاحظات يد التحكم اللمسية.

8. التفاعلات والاستفسارات

يمكنك استدعاء الطائرة b12 لمساعدتك في التفاعل مع الأشياء الإلكترونية مثل الأبواب وأجهزة الحاسوب وغير ذلك، كما تساعد القط في قراءة الأبجدية الخاصة بالروبوت على اللافتات وكذلك معرفة ما يقوله.

9. إنارة الطريق

تقوم b12 بتقديم ضوء كشاف بعدة مناطق مظلمة عبر المدينة.

10.المقاومة

على الرغم من اعتبار كون سرعة حركة القط وخفته خط دفاعه ضد الأعداء، ولكن تقوم المقدرة غير المتاحة للفتح بمنح b12 بعضًا من الأدوات للمقاومة.


      كما يمكنك الاطلاع على حلقة✋👇

                     لعبة Elden Ring للكمبيوتر

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي تعرفنا خلاله على لعبة Stray للكمبيوتر، والتي تدور أحداثها حول مدينة يسكنها مجموعة من الروبوتات المشابهة للبشر والتي تضيئها اللافتات الملونة المضاءة بالنيون، وينبغي عليك خلال اللعب البحث عن حلول للألغاز البيئية وكذلك البحث عن الذكريات في كل مكان داخل المدينة وغيرها من التفاصيل المثيرة.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍


محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-