Your site logo
آخــر الأخبــار

أذكار الصباح | أذكار المسلم اليومية

إخواني الكرام ، بعد ما قدمنا لكم أذكار المساء 🕒 فها هي لكم أذكار الصباح 🕕 هي نفسها تقريبا فتختلف عنها في ذكر أمسينا و أصبحنا أمسى و أصبح الملك لله الواحد القهار فأنت بين يدي الله صباحا و مساءا و نوما و استيقاضا و ضحى و سيرا و قعودا ، فاْجعل حياتك كلها لله ترضي بها ربك و يرضى عنك حياةً و مماتاً و تلقى الله و أنت راض و فرحان.

أذكار الصباح

أذكار الصباح

تأمل أخي الكريم في محتوى و معاني الأذكار كلها ، فهي النور و الهداية و الطمأنينة و السكينة و السعادة و الوقاية و الشفاء و العلاج من كل الأسقام و الأوجاع و الأمراض و الحفظ التام من شر كل شر من شرور الجن و الإنس و الشياطين دواء روحاني يواظب عليه العبد يوميا ما بين 5 إلى 10 دقائق من الزمن فأنت تهضر الدقائق و الساعات الطوال لهوا و كلاما فارغا **** هداكم الله و وفقكم أجمعين يا رب العالمين .

ميزات أذكار الصباح

و الله العظيم تجدني أتقاعس لظروف قاهرة و لو مرة في العام أو نصف عام لم أذكر صباحا أو مساءا فسبحان الله و الله ما تجدني إلا أتفاجأ بشر من الشرور المعصية و القاهرة و لكن بلطلف من الله و رحمته بعبده المسبح الذاكر يجعل لك سبيل النجاة.

 فبحكمة منه و هو الحكيم العليم يوضح و يبين لك حتى يعلم و يتيقن العبد الصالح بأن ربه فعلا على كل شيء قدير و هو الفعال لما يريد و هو الموجود لا محالة فسبحان من بيده ملكوت كل شيء .

اعملو مشاركة للمنشور بل لهذا الكنزو الخير العظيم بين أصدقائكم و أصدقاء أصدقائكم في كل مكان و زمان تنالوا به الخير و السعادة و الأجر العظيم في الدنيا و الآخرة.

ما هي أذكار الصباح

أذكار الصباح و المساء فهي أذكار يتفرغ لها المسلم  بعد صلاته للصبح و العصر.

أذكار الصباح كلها بالترتيب

إذن فبعد صبر و اجتهاد قمت بتوفيق من الله باقتباس لكم تقريبا جميع ما جاء في أذكار رسولنا الكريم حول أذكار الصباح و المساء؛ فها هي لكم أفضل و أجمل و أكمل و أشمل ما جاء فيها برحمة من الله و فضل منه .


  1. باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم 🌸   ➌ مرات ✅.
  2. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق   ➌ مرات✅. 
  3. يا حي يا قيوم بك أستغيث فأصلح لي شأني كله و لا تَكِلني إلى نفسي طرفة عين.
  4. اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا و بك نحيا و بك نموت و إليك النشور.
  5. أصبحنا و أصبح الملك لله؛ لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير؛ رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده ، و أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم و شر ما بعده ؛ رب أعوذ بك من الكسل و الهرم و سوء الكبر؛ و أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر.
  6. أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين؛ اللهم أسألك خير هذا اليوم فتحه و نصره و نوره و بركته و هداه و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما بعده.
  7. اللهم فاطر السموات و الأرض عالم الغيب و الشهادة رب كل شيء و مليكه؛ أشهد أن لا إله إلا أنت؛ أعوذ بك من شر نفسي و من شر الشيطان و شركه.
  8. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك؛ و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت؛ أعوذ بك من شر ما صنعت؛ أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  9. اللهم أسألك من فجأة الخير و أعوذ بك من فجأة الشر.
  10. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا و الآخرة; اللهم إني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي و أهلي و مالي ; اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي و احفظني من بين يدي ومن خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  11. اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية و ستر ، فأَتم نعمتك علي و عافيتك و سترك في الدنيا و الآخرة  ➌ مرات ☑️. 
  12. اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ; لك الحمد و لك الشكر.
  13. اللهم إني أصبحت أُشهدك و أُشهد حملة عرشك و ملائكتك و جميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت و أن محمدا عبدك و رسولك     ➍ مرات ✅.
  14. اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر و الفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت     ➌ مرات.
  15. اللهم إني قد وهبت نفسي و عِرْضي لك.
  16. اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ، و أعوذ بك من العجز و الكسل ، و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال.
  17. سبحان الله و بحمده ، لا قوة إلا بالله ، ما شاء الله كان ، و ما لم يشأ لم يكن ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما.

 

و أخيرا بعد أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم

  • 👈🏿 قراءة آية الكرسي.
  • 👈🏿 قراءة المعوذات 👏👈🏿 سورة الإخلاص ، سورة الفلق ، سورة الناس.
  • 👈🏿 سبحان الله و بحمده  100 مرة أو أكثر ✅.
  • 👈🏿 لا إله إلا الله وحده لا شريك له ؛ له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير.

             

و يمكنك الاطلاع على هذه الأذكار✋👇

أذكـــــار المســـــاء

▂ ▂ ▂ ▂ ▃ ▄ ▅ ▆ ▇ █ █ ▇ ▆ ▅ ▄ ▃ ▂ ▂ ▂ ▂  


خاتمـة

تم بحمد الله و بتوفيق منه؛ نرجو من الله تعالى بأن يتقبل منا و منكم صالح الأعمال و يجعلها في ميزان الحسنات و يثقل بها حسنات أعمالنا و يدخلنا الجنة فضلا منه و رحمة و أن يهدي عباده لما فيه صلاح و فلاح و نجاح أنفسهم في الدنيا و الآخرة ؛ ٱمــــــين.

اعملو مشاركة للمنشور بل لهذا الكنزو الخير العظيم بين أصدقائكم و أصدقاء أصدقائكم في كل مكان و زمان تنالوا به الخير و السعادة و الأجر العظيم في الدنيا و الآخرة.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍 



محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-