Your site logo
آخــر الأخبــار

أذكار المساء | أذكار المسلم اليومية

إخواني الكرام ؛ حتى لا تكون أخي في الله قد ضيعت و أفنيت عمرك مع اللعب و اللهو و شهوات و ملذات النفس الأمارة بالسوء فدعونا على بركة الله نأخذ قسطا من وقتنا الثمين 🕰️ نذكر فيه ربنا و خالقنا المنعم علينا ؛ ف بالأذكار اليومية تحلو الأوقات و تسمو النفوس و تسعد في كلتا الدارين.

أذكار المساء

أذكار المساء

فها هي لكم مني أفضل و أجمل و أكمل و أشمل ما جاء فيها ؛ فهي الحصن الحصين و السد المتين و الذكر المبين ؛ ما واظب عليها كل مسلم إلا و هو في حماية الله و لك بها الأجر العظيم عند الله ؛ لا يأتي يوم القيامة من هو أفضل منك إلا رجل زاد عليك بها ؛ إذن بدون إطالة عليكم ها هي لكم مني مرتبة ترتيبا شافيا و كافيا و معافيا.

ميزات أذكار المساء

فهناك أذكار يومية كل ما واظب عليها المسلم كلما ارتقى الدرجات العلى درجات النبيئين و الصديقين و الشهداء و الصالحين .

اعملو مشاركة للمنشور بل لهذا الكنزو الخير العظيم بين أصدقائكم و أصدقاء أصدقائكم في كل مكان و زمان تنالوا به الخير و السعادة و الأجر العظيم في الدنيا و الآخرة.

ما هي أذكار المساء

أذكار الصباح و المساء فهي أذكار يتفرغ لها المسلم ما بعد صلاته للصبح و العصر.

إذن فبعد صبر و اجتهاد قمت بتوفيق من الله باقتباس لكم تقريبا جميع ما جاء في أذكار رسولنا الكريم حول أذكار الصباح و المساء؛ فها هي لكم أشمل ما جاء فيها برحمة من الله و فضل منه.

أذكار المساء بالترتيب

  1. باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم 🌸  ➌ مرات ✅.
  2. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق 🌸   ➌ مرات✅ .
  3. يا حي يا قيوم بك أستغيث فأصلح لي شأني كله و لا تَكِلني إلى نفسي طرفة عين.
  4. اللهم بك أمسينا و بك نحيا و بك نموت و إليك المصير .
  5. أمسينا و أمسى الملك لله؛ لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير؛ رب أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها؛ و أعوذ بك من شر ما في هذه الليلة و شر ما بعدها؛ رب أعوذ بك من الكسل و الهرم و سوء الكبر؛ و أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر.
  6. أمسينا و أمسى الملك لله رب العالمين؛ اللهم أسألك خير هذه الليلة فتحها و نصرها و نورها و بركتها و هداها و أعوذ بك من شر ما فيها و شر ما بعدها.
  7. اللهم فاطر السموات و الأرض عالم الغيب و الشهادة رب كل شيء و مليكه؛ أشهد أن لا إله إلا أنت؛ أعوذ بك من شر نفسي و من شر الشيطان و شركه.
  8.  اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك؛ و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت؛ أعوذ بك من شر ما صنعت؛ أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  9.  اللهم أسألك من فجأة الخير و أعوذ بك من فجأة الشر .
  10.  اللهم إني أسألك العافية في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي و أهلي و مالي ، اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي و احفظني من بين يدي ومن خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  11. اللهم إني أمسيت منك في نعمة وعافية و ستر ، فَأَتِمْ نعمتك علي و عافيتك و سترك في الدنيا و الآخرة ➌ مرات ☑️.
  12. اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ; لك الحمد و لك الشكر.
  13. اللهم إني أمسيت أُشهدك و أُشهد حملة عرشك و ملائكتك و جميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت و أن محمدا عبدك و رسولك    ➍ مرات ✅.
  14. اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري، اللهم إني أعوذ بك من الكفر و الفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت   ➌ مرات.
  15. رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا.
  16. اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ، و أعوذ بك من العجز و الكسل ، و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال.
  17.  سبحان الله و بحمده ، لا قوة إلا بالله ، ما شاء الله كان ، و ما لم يشأ لم يكن ، أعلم أن الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما.

و أخيرا بعد أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

  • 👈🏿 قراءة آية الكرسي🌺.
  • 👈🏿 قراءة المعوذات 👏👈🏿 سورة الإخلاص ، سورة الفلق ، سورة الناس.
  • 👈🏿 سبحان الله و بحمده 🌷100 مرة أو أكثر ✅💯.
  • 👈🏿 لا إله إلا الله وحده لا شريك له؛ له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير.

           

و يمكنك الاطلاع على هذه الأذكار✋👇

                                           

▂ ▂ ▂ ▂ ▃ ▄ ▅ ▆ ▇ █ █ ▇ ▆ ▅ ▄ ▃ ▂ ▂ ▂ ▂         

خاتمـة

تم بحمد الله و بتوفيق منه ؛ نرجو من الله تعالى بأن يتقبل منا و منكم صالح الأعمال و يجعلها في ميزان الحسنات و يثقل بها حسنات أعمالنا و يدخلنا الجنة فضلا منه و رحمة و أن يهدي عباده لما فيه صلاح و فلاح و نجاح أنفسهم في الدنيا و الآخرة ٱمــــــــــين

اعملو مشاركة للمنشور بل لهذا الكنزو الخير العظيم بين أصدقائكم في كل مكان و زمان تنالوا به الخير و السعادة والأجر العظيم في الدنيا و الآخرة .

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍


      
               

محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-