Your site logo
آخــر الأخبــار

الاكتئاب | الاكتئاب الحاد | المرض النفسي

ما هو الاكتئاب

الاكتئاب بمعنى الكلمة هو إحساسك أنك لن تخرج أبدا من الجحيم الذي يحيط بك من كل الجوانب ، نتيجة ضغوط نفسية حادة.

تشعبات الاكتئاب

فعندما تضغط عليك الوساوس القهرية أو أحزان و هموم و غموم النفس عموما،  نتيجة التوتر النفسي العصبي و تتوغل و تتشعب في مضايق ، فتظن أنها متاهات لن تخرج منها أبدا ، ٱنذاك تزيد توترا بعد توتر فتكتئب و تظن أنك فقدت كل شيء.

الاكتئاب

حلول و إرشادات ربانية

فأبشرك أخي أختي ، بأن لا تقنطوا و استرخوا و اطمئنوا اطمئنانا ، فكل ما عليك هو تذكرك و إنابتك لله مباشرة بأن الله لا يعجزه شيء و بيده خزائن كل شيء و مفاتيح كل المغاليق ، ردد هذه الكلمات مع نفسك.
يقول الله تعالى :
𖣔وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ 𖣔.

مفتاح الفرج

فتوكل على الله و ثق به يعني ، و اعلم أن الله سيجعل لك مخرجا من بعد ما ضاقت بك كل السبل ، و يرزقك من حيث لا تحتسب يعني سيفتح لك و عليك و يعافيك و يٌذهب عنك الوساوس و الهم و الحزن من حيث لا تدري.
 حتى يأتي يوم أو ساعة و تتذكر الحزن و الهم الذي كان عالق في قلبك و تراه و كأنه سحابة خفيفة لطيفة مرت و عبرت و نسيت اللحظة التي انمسحت فيها آثارها.
و في لحظتك تلك و رغم تذكرك بها و ستراها  و كأنها لا يمكن لها أن تعود للأبد و هي شيء بسيط جدا ، فهذا هو الله و نعم بالله و ما أدراكما الله .

و يمكنك الاطلاع على هذه المقالة✋👇
الوسواس القهري / المرض النفسي

  ▂ ▂ ▂ ▂ ▃ ▄ ▅ ▆ ▇ █ █ ▇ ▆ ▅ ▄ ▃ ▂ ▂ ▂ ▂


خاتمـة

فثق بالله و استعن بهاته الآية الكريمة و تذكرها جيدا 👈🏿 يقول الله تبارك و تعالى :

𖣔 وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِن شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا (44) 𖣔.

و مفادها في الموضوع، أن الله تعالى لا يعجزه ما ظننته أنت أنه معجز و هو الاكتئاب الذي لا و لن تخرج من دوامته ، و لأن الله أصلا هو من ابتلاك ، فالله إذن هو من سيسبب لك الأسباب و يفتح لك الأبواب و يشرق عليك اليوم الذي ظننته لن يشرق و أنت في ظلمات الجحيم .
ف كما يخرج النور من الظلمة 👈🏿 سيخرجك من ظلمة الجحيم إلى نور العافية و تفرح و تبشر بعاقبة الصبر مفتاحه فرج و عافية و نور و سرور و حبور في الدنيا و الآخرة.




و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍


محمد_بوظهر    Mohammed Boudhar
خبير نفساني و معالج ربــــــاني 





محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-