Your site logo
آخــر الأخبــار

أذكار الاستيقاظ من النوم | أذكار المسلم Remembrance of waking up from sleep

أذكار الاستيقاظ من النوم

 المسلم المومن بربه يعيش مع الله في كل حركاته و سكونه و ذهابه و إيابه و نومه و استيقاظه و أينما حل و ارتحل فهو بين يدي الله خالقه و رازقه و المتكفل به ، يذكره و يستعين به و هذه هي أقصى مبالغ العبادة.

أذكار الاستيقاظ من النوم

ما هي أذكار الاستيقاظ من النوم

هي أذكار يذكرها المسلم حين استيقاظه من نومه في صباحه و نهاره ، فيذكر ربه على أنه رد عليه روحه من بعد ما توفاها ليلا و ذكر أذكار نومه و علم أن روحه بين يديه ، فيحمده في الصباح على رد روحه إليه مرة أخرى و بعثه إلى أجل مسمى.

يقول الله تبارك و تعالى:  𖣔 وَهُوَ ٱلَّذِى يَتَوَفَّىٰكُم بِٱلَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِٱلنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَىٰٓ أَجَلٌ مُّسَمًّى ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ 𖣔

إخواني الأفاضل الكرام ما زلنا معكم مع الأذكار اليومية الشافية و الواقية تشكر و تحمد بها خالقك و مدبرك في جميع أحوالك في حركاتك و سكونك و نومك و استيقاظك.

تصبح و تمسي بذكر الله و تنام على بركة الله و تستيقظ بإذن الله. 

فإذا استيقظت في الصباح و رد الله عليك الروح فكن شاكرا حامدا بذكرك مباشرة بعد استيقاظك و مسح عينيك لهذه الأذكار الخفيفة لا تقضي من وقتك ثواني.

أذكار الاستيقاظ من النوم بالترتيب

  1. الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا و إليه النشور.
  2. الحمد لله الذي أحيا نفسي بعد موتها و لم يُمِتها في منامها الحمد لله الذي يُمسك التي قضى عليها الموت و يرسل الأخرى إلى أجل مسمى.
  3. الحمد لله الذي عافاني في جسدي و رد علي روحي و أَذِنَ لي بذكره.


و يمكنك الاطلاع على هذه الأذكار✋👇

أذكــار النــوم

▂ ▂  ▂  ▂ ▃ ▄ ▅ ▆ ▇ █ █ ▇ ▆ ▅ ▄ ▃ ▂ ▂ ▂  ▂ 


خاتمـة

هذا كل ما ورد في أذكار الاستيقاظ من النوم و هي قليلة و خفيفة و يسيرة على من يسرها الله عليه، فلا تبخل على نفسك أخي المسلم اختي المسلمة ، و اجعل الله لك كفيلا بك في حياتك يرضى عليك عند مماتك و أنت بين يديه، و فقنا الله و إياكم أجمعين.

و الحمد لله و الصلاة و السلام على من بعث رحمة للعالمين سيدنا و نبينا و رسولنا و معلمنا و قدوتنا محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه أجمعين و الحمد لله رب العالمين.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍




محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-