Your site logo
آخــر الأخبــار

الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب Profit from the Internet through YouTube

الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب

نسمع في حياتنا اليومية الآن الكثير عن الأشخاص الذين حققوا الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب، فهو يُعد من أشهر طرق الربح على الإنترنت بشكل عام، وبسبب كثرة عددهم قد تظن أن الربح من اليوتيوب سهل للغاية، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك معرفتها قبل البدء.

 فذلك يتطلب وقتًا ومجهودًا كبيرًار ولا يحدث بطريقة سحرية أو في ليلة وضحاها، ولكن الأمر يستحق، لذا نحن هنا اليوم عزيزي لنوضح لك طرق الربح الفعالة من خلال يوتيوب.

Profit from the Internet through YouTube

ما هو يوتيوب youtube ؟

قبل البدء في الحديث عن طرق الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب، دعنا نخبرك ماهو موقع يوتيوب؟

تم إطلاق موقع يوتيوب لأول مرة في عام 2005 من قبل ستيف تشين وتشاد هيرلي وجواد كريم، كما يُعد يوتيوب هو نصف الإنترنت، وقد أصبح الآن أحد أكثر مواقع الويب زيارة في تاريخ الإنترنت؛ حيث يوجد 1.9 مليار مستخدم يسجل الدخول كل شهر عليه، ويتم تحميل 500 ساعة من الفيديو على الموقع كل دقيقة، كما وتتلقى أيضا مقاطع يوتيوب القصيرة YouTube Shorts 15 مليار مشاهدة يوميًا، فاليوتيوب مُترجم في أكثر من 100 دولة ومتوفر ب 80 لغة.

وهو عبارة عن خدمة لمشاركة مقاطع الفيديو المختلفة ويمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو، وكذلك إبداء الإعجاب بها ومشاركتها أو التعليق عليها وتحميلها، ويتضمن محتواه أنواع كثيرة من مقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو الموسيقية، والتسجيلات الصوتية والدعائية، وكذلك البث المباشر، وأيضا محتويات أخرى مثل تدوين الفيديو، والتي يمكن للمستخدمين الوصول إليها بكافة الطرق سواء من خلال أجهزة الحاسب أو الأجهزة اللوحية أوالهواتف المحمولة.

والجدير بالذكر أن اليوتيوب يُقدم مجموعة مختلفة من مقاطع الفيديو سواء خاصة للمستخدمين أو الخاصة بالشركات، كما تستخدمه حوالي 62% من الشركات في نشر محتواها للتفاعل مع جمهورها بشكل فعال.

كيفية البدء في اليوتيوب ؟

تُعد أثمر طرق الربح على الإنترنت التي تدر أرباحًا كبيرة هو الربح عن طريق اليوتيوب، حيث يمكنك البدء عن طريق إنشاء قناتك الخاصة على موقع يوتيوب، ثم تحديد هدفك و جمهورك المستهدف والبدء في نشر محتواك المميز، كما يمكنك الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب من خلال التقدم بطلب وقبولك في برنامج شركاء يوتيوب.

والجدير بالذكر أن برنامج شركاء يوتيوب يتيح الآن لمنشئي الأفلام القصيرة فرصة الإنضمام وكسب المال من خلال استثمار المحتوى الخاص بهم، وحتى تكون مؤهلاً للانضمام إلى البرنامج، يجب أن تستوفي أحد المتطلبات التالية الحصول على:


  1. 1000 مشترك و 10 ملايين مشاهدة من المقاطع القصيرة العامة المنشورة في آخر 90 يومًا.
  2. أو 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة لمقاطع الفيديو الطويلة.

كما يجب أيضًا أن يتبع المحتوى الذي يمكن تحقيق الدخل منه سياسة الأصالة في يوتيوب، مما يعني أنه يجب أن يكون ملكك وليس تابعًا لشخص آخر، وتختلف أرباح الإعلانات في المقاطع القصيرة عن مشاركة الأرباح في مقاطع الفيديو العادية، حيث يمكن فقط للقنوات التي تتبع سياسات تحقيق الدخل أن تجني أرباحًا هائلة.

وبالتالي إذا كنت تبدأ من الصفر فيمكنك الاستعداد لتعلم الكثير من المهارات التي سوف تحتاجها وتجهيز بعض الأدوات اللازمة حتى تتلقى أرباحًا، كما يجب عليك التفكير في القناة وجعلها ناجحة بما يكفي بحيث تلبي متطلبات برنامج شركاء يوتيوب.

 كما يجب عليك أيضاً التفكير في القناة وكأنها مشروعك الجديد الذي يحتاج إلى دراسة وتحليل وتقييم والاستعانة بالتسويق الإلكتروني، ولا تنسى التحلى بالصبر والتفكير خارج الصندوق حتى تصل إلى نتيجة مذهلة.


كيفية تحقيق الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب؟

والآن دعنا نتحدث عزيزي عن كيفية تحقيق الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب، والذي يُعد أمر ممكن وليس مستحيل ولكنه يحتاج لمجهود كبير وخاصةً للمبتدئين الذين لا يمتلكون خبرة كبيرة في مجال الفيديوهات أوتحريرها أو التسويق، أو أنهم ليس لديهم جمهور حقيقي في مكان آخر.

ويجب عليك معرفة أن امتلاك حساب على مواقع التواصل الاجتماعي سيساعدك في تقليل درجة الصعوبة للوصول إلى عدد كبير من المتابعين والجمهور، فيمكنك الحصول على عدد كبير من المتابعين عبر قناة اليوتيوب الخاصة بك من خلال جمهورك الخاص عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بك.

والجدير بالذكر أن الربح من يوتيوب لا يقتصر على الإعلانات التي تعرضها على قناتك فقط، ولكن يمكنك ربح المال على اليوتيوب أيضا من خلال الميزات التالية:

  • عائدات الإعلانات: وهو كسب عائدًا من إعلانات صفحة المشاهدة وإعلانات المقطع القصير.
  • عضويات القناة: وذلك من خلال دفع أعضاؤك دفعات شهرية متجددة مقابل الامتيازات الخاصة التي تقدمها لهم.
  • التسوق: يمكن للمتابعين تصفح وشراء منتجات مثل السلع وذلك من خلال متجرك على يوتيوب.
  • Super Chat & Super Sticker: حيث يدفع المعجبون مقابل تمييز رسائلهم أو صورهم المتحركة في مجموعات بث الدردشة.
  • Super Thanks أو ميزة التشكرات: وهنا يدفع معجبوك مقابل إبراز رسالتهم في قسم التعليقات بالفيديو الخاص بك.
  • أرباح YouTube Premium: وهنا يمكنك الحصول على الأرباح من خلال المشاركين الذين يقومون بالاشتراك لمتابعة محتواك.

في النهاية توجد الكثير من الطرق التي تمكنك من الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب، لذا أبدأ بالبحث عن محتوى ثمين يجذب جمهورك الذي تستهدفه وأنشئ قناتك وأجلعها مميزة، واحرص دائما على تجنب أن يكون محتواك مخالفا لسياسات يوتيوب، وذلك حتى تتمكن من جني أرباحا مميزة وتكون فعالا ولديك متابعينك الدائمين.


و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍




محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-