Your site logo
آخــر الأخبــار

الأذكار دبر الصلوات المفروضة Prayer remembrances

دينك أيها المسلم الذي تدان به و فرضه الله عليك، عبارة عن شعائر و مناسك أغلبها أذكار إسلامية تذكر بها ربك خلال كل يومك منذ استيقاظك من نومك إلى أن تغمض عينيك مرة أخرى.

و منها أذكار الصلاة المفروضة عليك خمس صلوات في اليوم، فيها أذكار و معقبات تذكرها مباشرة بعد انتهائك من الصلاة أثناء التسليم.

الأذكار بعد الصلاة المفروضة

أذكار الصلاة



ما هي الأذكار دبر الصلاة المفروضة

هي أذكار مشروعة تتفرغ إليها بعد الانتهاء من الصلاة مباشرة بعد التسليم ، و هي الباقيات الصالحات كما قال الله تعالى في كتابه الكريم :۞ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلا ۞

السلام عليكم و رحمة الله و بركــــاته ، إخواني أخواتي في الله عز وجل ، لا زلنا معكم و نذكركم و أنفسنا بالله و بذكره و شكره و حمده ، عبادة الله هي ذكر الله و ذكر الله هو عبادة الله ، هناك أذكار يومية يجب على كل مسلم التقيد و التحلي بها .

في هذه النشرة نذكركم بالأذكار التي تُقال دبر الصلوات المفروضة .

عندما تنتهي من الصلاة المفروضة تقول مباشرة هذه الأذكار الخفيفة التي وردت عن قدوتنا و معلمنا رسول الله ﷺ :

الأذكار دبر الصلاة المفروضة بالترتيب:

  1. أستغفر الله ، أستغفر الله ، أستغفر الله.
  2. اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الإكرام.
  3. لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت و لا معطي لما منعت و لا ينفع ذا الجد منك الجد.
  4. لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، لا حول و لا قوة إلا بالله ، لا إله إلا الله و لا نعبد إلا إياه ، له النعمة و له الفضل و له الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدين و لو كره الكافرون.
  5.  قراءة آية الكرسي.
  6. ( سبحان الله ، الحمد لله ، الله أكبر ) 33 مرة و تقول تمام المائة : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير.

و أخيرا ترفع أكفك و تدعو الله بما تشاء و ابدأ بهذا الدعاء :  اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك 


و يمكنك الاطلاع على هذه الأذكار✋👇

أذكــــار المســـــاء
أذكـــــار الصبـــــاح
أذكــــــار النــــوم
أذكـــــار الاستيقاظ من النوم


خاتمـة

انتهت الأذكار بعد الصلوات المفروضة ، و هي خفيفة جدا لا تكلف من وقتك إلا القليل ، وفقنا الله و إياكم إليها و لكل الأذكار المشروعة و المسنونة في دين الله الإسلام.

و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته👋👍


محمد بوظهر
هذا المقال مكتوب بواسطة: محمد بوظهر
نبذة عن الكاتب
مدونة بوظهر للمعلوميات نقدم لكم فيها مقالات حصرية من برامج حصرية للحاسوب و تطبيقات الأندرويد و نظام قواعد بلوجر و وورد بريس و تصميم المواقع و الجرافيك و تصاميم الفوتوشوب و البرمجة و الطرق الصحيحة للربح من الأنترنيت و كل ما هو جديد و مفيد بإذن الله facebook instagram youtube
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-